ما هو زيت البخور المعطّر؟
هو زيت مستخلص من أوراق شجرة تسمّى Boswellia تنمو في الصومال، إثيوبيا، اليمن وعمان. يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، للإلتهابات وأيضاً للفطريات.

فوائد زيت البخور:

– يقضي على الندبات وحبّ الشباب ويقلل التجاعيد: من الناحية الجمالية، زيت البخور لديه القدرة على تعزيز تجدد خلايا البشرة وتحسين ترطيبها وليونتها، بالإضافة إلى أنه يساعد على التخلص من حبّ الشباب وعلامات التمدد، كما يسرّع من إلتئام الندبات. لنتائج مرضية، أضيفي 3 قطرات من زيت البخور إلى كريم مرطب أو زيت غير معطّر، ثم طبقيه على بشرتكِ.

– يقوّي جهاز المناعة الخاص بكِ: وفقاً لدراسة مصرية حديثة، إن زيت البخور له تأثير في تقوية المناعة وبالتالي يمكن أن يساعد على تدمير البكتيريا والفيروسات المهاجمة.

– يطهّر بسرعة إلتهابات الفم واللثة: يمكنكِ استخدام زيت البخور لمحاربة الجراثيم التي تنمو في الفم، وذلك لأن خصائصه المطهرة تمنع إلتهاب اللثة والأسنان، إلى جانب التخلص من تقرحات الفم، وذلك بحسب دراسة حديثة. للحصول على أفضل النتائج، قومي بخلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم و2 إلى 3 قطرات من زيت البخور. ادعكي أسنانكِ بهذا المعجون الطبيعي مرتين فقط في الأسبوع.

– يحفّز الذاكرة ويكافح نزلات البرد: تشير الدراسات إلى أن زيت البخور يحسّن الذاكرة ويقويها، خاصة أثناء الحمل، ويمكنه أن يحسّن ذاكرة الجنين، لكن لا بد من استشارة طبيبكِ المتخصص قبل استعماله. من فوائده الصحية الأخرى أنه يخفف من السعال وأعراض البرد والإنفلونزا. انثري قطرات منه في أرجاء منزلكِ للإستفادة من رائحته.

– يقضي على آلام والتهابات المفاصل: واحدة من أفضل فوائد زيت البخور المعطّر الذي يمكنكِ استخدامه لتدليك العضلات، المفاصل، القدمين والرقبة، وذلك بخلط قطرات منه مع زيت غير معطّر، بحيث يساعد زيت البخور على منع تآكل أنسجة الغضروف المسببة لإلتهاب المفاصل المؤلم.

– يساعد على محاربة الخلايا السرطانية: اكتشف الباحثون مؤخراً أن زيت البخور له تأثيرات فعّالة مضادة لأنواع معينة من الخلايا السرطانية المقاومة للعلاج الكيميائي