الرئيسية » غرائب » حقائق غريبة عن طائر النورس

حقائق غريبة عن طائر النورس

طيور النورس

هي طيور بحرية عادة ما تكون رمادية أو بيضاء ، و غالبا ما تحمل علامات سوداء على الرأس أو الأجنحة ، و هناك ما يقرب من 50 نوعا من النوارس الموجودة في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك هوامش القارة القطبية الجنوبية ، و توجد في المنطقة القطبية الشمالية العالية . طيور النورس يعيشون في المقام الأول في المناطق الساحلية ، و لكن يتواجدون أيضًا بالقرب من مناطق المياه العذبة ، و لقد تعلمت العديد من أنواع النوارس التعايش بنجاح مع البشر و ازدهرت في الموائل البشرية ، أما عن أعمار طيور النورس فتعتمد على الأنواع ، و معظم طيور النورس يصل عمرها من 10 إلى 15 سنة في البرية .

أحجام طيور النورس

أصغر أنواع طيور النورس هو النورس الصغير (Hydrocoloeus minutus أو Larus minutus) ، يصل طوله إلى 25-30 سم ، و يصل طول جناحيها من 61 إلى 78 سم ، و كتلتها من 68 -162 غرام .
أكبر أنواع النورس هو النورس الكبير المدعوم بالأسود (Larus marinus) ، و طوله 64-79 سم ، و جناحيها من 1.5 إلى 1.7 متر ، و كتلتها من 0.75-2.3 كجم .حقائق حول طيور النورس

حقائق حول طيور النورس

تمتلك النورس جسمًا قويًا و منقار طويل و أرجلًا ممدودة وأقدامًا مستوية ، و هي تمتلك جناح رشيق ، و تميل طيور النورس إلى الشجن بأنغامها ، و حركاتها البهلوانية و الشجارات الصاخبة .
على الرغم من أن ظهور صراخ الطيور و الاضطراب في البداية قد يبدو فوضويا للعين البشرية ، إلا أنها جزء من نظام اتصالات معقد مصمم للحفاظ على النظام بين الطيور .
تعيش طيور النورس في مستعمرات تتكون من بضع أزواج من الطيور أو الآلاف من الطيور .
لدى طيور النورس بنية مجتمعية قوية تعمل بفاعلية ضد الحيوانات المفترسة في مستعمرات التكاثر الخاصة بهم ، ففي حالة وجود أي دخيل بينهم فإنهم يتجمعون عليه و يطردونهم ، و في بعض الأحيان قد يدفعونه إلى البحر ليغرقوه .
تُعد النوارس قاتمة وتتناول مجموعة واسعة من الأطعمة ، بما في ذلك الأسماك و اللافقاريات البحرية الموجودة في المياه العذبة  سواء الحية أو الميتة ، المفصليات الأرضية و اللافقاريات مثل الحشرات وديدان الأرض ، القوارض ، الزواحف و البرمائيات والأدوات النباتية مثل كالبذور والفاكهة – تعيش طيور شابة في أسراب الحضانة حيث تتعلم كل المهارات المطلوبة للحياة المستقلة ، و يتم مشاهدتها من قبل عدد قليل من الذكور البالغين ، و العديد من الحيوانات المفترسة تأكل طيور النورس ، بما في ذلك الثعالب ، ابن عرس ، و أسماك القرش والطيور الجارحة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأحمر والأصفر والرمادي ألوان تتصدر موضة الديكور الداخلي للموسم

عليكِ أن تديري ظهرك قليلًا للألوان الحياديَّة وتلك الداكنة في الديكور الداخلي، وأن تتجهي إلى ...