الرئيسية » حول العالم » مشروع جنة عدن Eden Project مشروع ثوري يغير شكل الكوكب

مشروع جنة عدن Eden Project مشروع ثوري يغير شكل الكوكب

مشروع جنة عدن مشروع رائع جدا ! جريم شو الشركة المتخصصة فى التصميمات المعمارية العصرية والجذابة تطارد حلم جنة عدن الشركة جريم شو بعد نجاحها في إنجلترا حيث قامت بإنشاء هذا المشروع لتظهر وجها آخر لما يجب أن تكُن عليه المتنزهات والمنتجعات الترفيهية. يعتبر مشروع جنة عدن واحد من أكثر مناطق الجذب شهرة في المملكة المتحدة، ويقع مشروع عدن في كورنوال، ويتألف التصميم من سلسلة من ثمانية قبب جيوديسية مترابطة، تغطي مساحة 2.2 هكتار وتغطي المناطق الرطبة الدافئة والمعتدلة. ألواح الكسوة في قبب المشروع هي وسائد ثلاثية الطبقات من ورق ETFE مع مساحة سطح قصوى وحد أدنى من تفاصيل لمحيط في مشروع جنة عدن Eden Project مشروع ثوري يغير شكل الكوكب في الناحية الهيكلية ، كل قبة هي إطار من فقاعة ضخمة سداسية عشرية يعتمد على طبقتين. تعتمد كفاءة الإطار على مكونات الأشكال الهندسية: أنابيب الصلب والمفاصل التي تكون خفيفة ، صغيرة نسبياً ويمكن نقلها بسهولة.
تم إنشاء هذه الهياكل الضخمة والهامة وخفيفة الوزن في أحد مراكز الخرسانة سابقة التجهيز، وهي مستوحاة جزئياً من التصميمات الجيوديسية الخاصة بشركة بوكمينستر فولر.
استقبلت المناطق الأحيائية ما يقرب من مليوني زائر في عامها الأول من الافتتاح، ويعتبر مشروع عدن الآن ثاني أكثر الوجهات السياحية زيارة في المملكة المتحدة خارج لندن.يسعى مشروع عدن إلى إدراك تراث البلاد في استكشاف النباتات بينما يتطلع في الوقت نفسه إلى المستقبل. وقد تحقق ذلك بنجاح من خلال تحويل مكان مجهول الهوية نسبيا إلى موقع متعدد الوظائف مثير للإعجاب مع تجربة الزوار في جوهرها.واحدة من نقاط القوة البيئية الرئيسية في مشروع عدن هو النظر في ما يمكن تحويله من بقعة طينية مهملة إلى أحد أكبر المواقع زيارة. في السابق، كان الموقع عبارة عن حفرة طينية و كان لا يزال قيد التنقيب خلال مرحلة التصميم. إن إستراتيجية استبدال حفرة طينية غير قابلة للسكن مع موطن طبيعي جديد ربما يكون من حيث المبدأ أكبر نجاح بيئي لمشروع إيدن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طفل صغير يوحي لأبيه بفكرة جهنمية أدخلته موسوعة جينيس .. بـ260 تيشيرت

هل توقعت يوماً أن الوقت الذي تقضيه مع أبنائك قد يثمر بأفكار تقود العائلة إلى الشهرة العالمية؟ ...